...
I L A K

رَيثما يتم تحميل الصفحة، إنتَظر رجاءً

شارع بانوراما 17، القدس 0097226271751

إلـــ،،ـــَك، حلول تساعدك لاعادة تحديد موقعك في عالم متقدم

النشرة اليومية 2024-05-04 – إصدار تجريبي - إلـــ،،ـــَك للحلول التِقنيّة

النشرة اليومية 2024-05-04 – إصدار تجريبي

2024-05-04 Āīa Raq̣mīyah Comments Off

'التحديث الصباحي للقادة: بداية يوم فعّال'

فيما يلي نشرة يوميّة صباحيّة، تصدر يوميا من إلـــ،،ـــَك لِلحلول التِقنيّة، تتضمن نشرتنا، مقال للقراءة بدقيقة أو دقيقتين، لا يحمل معرفة، وانما هو شيء يذكرك بالأدوات العديدة التي من شأنها ان تساعد في إدارة هذا النهار..

بدقيقة اخرى، صورة متحركة تحمل صوت الطبيعة المدينة، والنشاط.

أخبار نشرتنا اليوميّة، نستقيها من مواقع مُختارة في مجال التِقنيّة والأعمال، نحرص على عرض آخر الاخبار ذات العلاقة والتي تم نشرها خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، وإتساقا مع الحقوق واحترام الجهود للناشرين، تم الإقتصار على نشر مُختصر من الخبر والصورة التي استخدمها الموقع المصدر، بينما، سيتم نقلك الى المقال المُفصّل بلغته من الموقع الأصلي في حال الضغط على زر قراءة المزيد.

تنويه: معظم المحتوى الموجود هنا، (كافة النصوص والتنسيقات المُتغيرة، بما في ذلك المقال اليومي، والفيلم، والأخبار المُختارة للنشر. عبارة عن محتوى تم إعداده بعناية رقميا، ومن خلال كيان غير بشري). بينما نبذل جهدًا كبيرًا لضمان دقة وصلة محتوانا، قد تكون هناك حالات من عدم الدقة أو المواد غير المناسبة. في حال واجهتك مثل هذه المشكلات أو كان لديك اقتراحات للتحسين، يرجى إعلامنا من خلال هذا الرابط. ملاحظاتك أكثر من مُرحب بها، بل هي ثمينة بالنسبة لنا في مسعانا المستمر نحو التميز.

Āīa Raq̣mīyah 17 مايو 2024
احتضان التحول الرقمي

يشير التحول الرقمي إلى دمج التكنولوجيا الرقمية في جميع جوانب الأعمال، مما يغير بشكل جذري

إقرأ المزيد

صوت القدس هذا النهار

'البداية بنشاط: صباحك بأصوات الطبيعة'

كلُّ فجرٍ يُدعُوكَ إلى إعادة تَخَيِّل، وإعادة اختراع، وإعادة تشكيل المستقبل. انتهزه بحماسةٍ لا تَلِينُ لنحتِ عالمٍ أفضل. 🌞🚀💡📚

أخبار مُختارة - بمجاليّ التِقنيّة والأعمال

كُن مواكباً للابتكار مع مجموعة من الأخبار المُنتقاة، والتي تتضمن مجالات – ريادة الأعمال، الذكاء الاصطناعي، التكنولوجيا، الابتكارات، والأفكار،… نأمل أن تكون هذه نافذة مواكبة لأحدث الرؤى والتوجهات في الصناعة، والتي تم اختيارها بالوقت الحالي من مصادر إخباريّة مُتخصصة، بعنايّة نحرص من خلالها على ان تلمس اهتماماتك. توفر ملخصاتنا رابطا للمحة عن المقالات(روابط المقالات المُعمّقة لمصادرها الخارجية الموثوقة).

  • مستقبل تطبيقات الذكاء الاصطناعي الإنشائي غير جذاب للغاية يتمثل في تطبيقات المؤسسات
    بعض الشركات الناشئة التي أطلقت منتجات ذكاء اصطناعي توليدية ملفتة للأنظار تقوم الآن بتضييق عروضها لمحاولة جعلها أكثر فائدة لعملاء الأعمال.
    Read more
  • مع استمرار التساؤلات حول شواحن تسلا السوبر، بدأت المنافسة لسد الفجوة الطاقية
    قرار الشركة بالتخلي عن فريق بناء بنيتها الأساسية يأتي في وقت حساس لصناعة السيارات الكهربائية، حيث تتطلع اللاعبين الآخرين لمواصلة ما تركته تسلا.
    Read more
  • ستقوم هايسنس بإطلاق تلفزيون كانفاس بسعر ٩٩٩ دولار كبديل أرخص لتلفزيون سامسونج فريم.
    .هايسنس تطلق تلفاز CanvasTV، تلفاز بتصميم مطفي مصمم لعرض الأعمال الفنية والصور، مما يسمح له بالدمج ببقية ديكورك عند عدم الاستخدام، وإذا كنت تظن أنه مشابه لـ The Frame من سامسونج، فهذا صحيح – ولكن الفارق هو أن سعر بدايته أقل بعدة مئات من الدولارات. يتوفر CanvasTV بمقاسات 55 و 65 بوصة، بتكلفة 999 و 1299 دولار على التوالي. بالمقارنة، يبلغ سعر The Frame 1499 دولار لمقاس 55 بوصة و 1999 دولار لمقاس 65 بوصة. مثل The Frame، يوفر CanvasTV من هايسنس شاشة 4K QLED مقاومة للتوهج. كما يأتي مع معدل تحديث 144 هرتز، ومستشعر RGB لتكيف الضوء المحيط، وصوت محيطي 2.0.2 متعدد القنوات. صورة: هايسنس. يأتي CanvasTV مع… استمر في القراءة…
    Read more
  • اقرأ مذكرة ساتيا ناديلا من مايكروسوفت حول إعطاء الأمان الأولوية
    تقوم شركة مايكروسوفت بإعادة هيكلة عملياتها الأمنية بعد سلسلة من الهجمات المرموقة في السنوات الأخيرة، حيث أصبح الأمن الآن أولوية رئيسية لدى مايكروسوفت، كما أوضحت الشركة اليوم رداً على الأسئلة المستمرة حول ممارساتها الأمنية وتسمية لجنة مراجعة سلامة الإنترنت الأمريكية ثقافة الأمن في مايكروسوفت بأنها “غير كافية”. الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت ستايا ناديلا يجعل الآن من الواضح لكل موظفيه أن الأمن يجب أن يكون أولوية تفوق كل شيء. وقد حصلت موقع The Verge على مذكرة من ناديلا لأكثر من 200،000 موظف في مايكروسوفت، حيث يتحدث عن التحول الأمني الجديد وكيف تتعلم الشركة من المهاجمين لتحسين عملياتها الأمنية. كما يجعل ناديلا واضحاً أيضاً أنه لا ينبغي للموظفين أن يقوموا… تابع القراءة…
    Read more
  • تقدم إنستغرام ملصقات تفاعلية جديدة للقصص
    أعلن Instagram عن مجموعة من الميزات الجديدة للحكايات، بما في ذلك طرق تفاعلية جديدة لمشاركة الموسيقى والصور ومقاطع الفيديو. أبرز هذه الميزات الجديدة هو ما يسمى Reveal والذي عند تطبيقه يقوم بتشويش محتويات منشور الحكاية. الطريقة الوحيدة التي يمكن للمشاهدين رؤية المنشور هو عن طريق إرسال رسالة مباشرة إلى الشخص الذي قام بمشاركته. رئيس Instagram آدم موسيري أكد أن الرسائل المباشرة تشكل جزءًا متزايد الأهمية في المنصة وأن الحكايات والرسائل المباشرة تمثلان معظم نمو Instagram. طلب الرسائل المباشرة لعرض المحتوى هو التطور التالي لهذا – وسيتم استخدامه بلا شك كوسيلة لزيادة تفاعل مبدعي المحتوى آملين في تعزيز تفاعل حكاياتهم. ميزة أخرى، Frames، تضيف تأثير التغليف على الصور. استمر في القراءة… صورة: Instagram
    Read more
  • تعتبر شركة مايكروسوفت إعادة بناء الأمان أولوية قصوى بعد سلسلة من الإخفاقات
    تجعل مايكروسوفت الأمان أولويتها الرئيسية لكل موظف، بعد سنوات من مشاكل الأمان والانتقادات المتزايدة، وذلك بعد تقرير لجنة المراجعة الأمنية الأمريكية الذي استنتج حديثًا أن “ثقافة الأمان في مايكروسوفت كانت غير كافية وتحتاج إلى إعادة هيكلة”، وتفعل ذلك من خلال تحديد مجموعة من المبادئ والأهداف الأمنية المرتبطة بحزم المكافآت لفريق قيادة مايكروسوفت العليا.. أعلنت مايكروسوفت في نوفمبر الماضي مبادرة مستقبل آمن ردًا على الضغط المتزايد على الشركة للرد على الهجمات التي سمحت للمهاجمين الصينيين بتخريب حسابات البريد الإلكتروني لحكومة الولايات المتحدة. يومًا فقط بعد إعلان هذه المبادرة، نجح المهاجمون الروس في اختراق مايكروسوفت.. استمر في القراءة…
    Read more

  • تعرف على المرأة التي عرضت على الرئيس بايدن ChatGPT – وساعدت في تحديد مسار الذكاء الاصطناعي
    أراتي براباكار لديها سمعة الرئيس الأمريكي ومهمة هائلة: مساعدة في إدارة الذكاء الاصطناعي، وإحياء صناعة شرائح الشبكات، وتحقيق طموح للتخلص من السرطان.
    Read more

  • داخل صناعة الشركات الناشئة في أوكرانيا للطائرات بدون طيار القاتلة
    تحتاج أوكرانيا إلى طائرات صغيرة بدون طيار لمكافحة القوات الروسية وتقوم بتشغيل صناعتها الخاصة في البلاد.
    Read more

  • ترغب شركات تصنيع السيارات في إخراج أجهزة الراديو الموجة الموسيقية AM من السيارات. الكونغرس على وشك أن يطلب ذلك.
    مشروع قانون شائع سيجبر شركات السيارات على وضع راديو AM في المركبات بدون تكلفة إضافية، على الرغم من انخفاض اهتمام السائقين والتداخل الكهرومغناطيسي المحتمل.
    Read more

  • الحقيقة المزعجة حول سياسات المناخ في المملكة المتحدة
    يقول مستشار بريطانيا السابق للمناخ إن خطط المستقبل الخاصة بالبلاد ضعيفة، وأن الاحتجاجات المناخية لم تعد مفيدة، وأن العمل الوثيق مع شركات النفط الكبيرة ضرورة صادمة.
    Read more

  • الخلاف بين بلاك روك وبواز وينستين يتصاعد بشكل أكثر مرارة
    في الاشتباك بين بواز وينشتين وبلاكروك إنك، تتصاعد حدته بينما يسعى تيتان “صبا كابيتال مانجمنت” للتخلص من بلاكروك في إدارة ستة صناديق مغلقة والشركة ترد برسالة تحريكية إلى آلاف العملاء، بحسب جوستينا لي في بلومبيرغ نيوز.
    Read more
  • أسماء أحد مدراء بنوك ميريل لينش السابق في قضية تداول ذوي معرفة في هونغ كونغ
    ذُكِرَ اسم توني بساريانوس، البنك السابق في فرع ميريل لينش التابع لشركة بنك أمريكا، في قضية تداول سري داخلية في هونغ كونغ ضمن سياق سيمون سادلر، مؤسس صندوق التحوط سيجانتي كابيتال مانجمنت، والمتداول السابق دانيال لا روكا، وفقًا لشخص لديه معرفة بالموضوع.
    Read more
  • تشتد الخلاف بين بلاك روك وبواز وينستين بشكل أكثر مرارة
    تتصاعد الخلافات بين بواز وينشتاين وBlackRock Inc. أكثر فأكثر حيث يسعى صاحب صندوق التحوط سابا كابيتال مانجمنت للتخلص من BlackRock في إدارة ستة صناديق مغلقة وتقاوم الشركة برسالة دعوة للتصدي لها إلى آلاف العملاء، بحسب ما نقله Justina Lee من بلومبرغ إلى Sonali Basak على “أسواق بلومبرغ”.
    Read more

  • استعراض أمانة الرقبة الذكية: تخطَ هذا المساعد الذكي القائم على الذكاء الاصطناعي
    من الأفضل عدم متابعة هذا الأرنب إلى حفرة الأرنب.
    Read more
  • 27 هدية تيك توك الفيروسية التي تستحق فعلياً الاطلاع عليها (2024)
    نحن نختبر الأجهزة التكنولوجية التي تظهر بشكل مستمر في تغذيتنا. إليكم تلك التي تستحق الضجة – والتي ستكون هدايا رائعة.
    Read more
  • 5 تطبيقات رائعة لتدوين الملاحظات: جوجل كيب، ملاحظات آبل، نوشن، بير، مايكروسوفت ون نوت
    هناك العديد من التطبيقات التي تساعدك على تسجيل وتنظيم أفكارك على أي جهاز. هذه هي تطبيقاتنا المفضلة.
    Read more
  • مراجعة ديل إكس بي إس 14 و 16: ليس بالضبط ماك بوك برو
    الديل XPS 14 و 16 هما جهازان سريعان وجميلان قليلاً مكلفان جدا بالنسبة لما تحصل عليه.
    Read more
  • أفضل 15 معدة للأطفال (2024): حقائب للحفاضات، وأوشحة الأطفال، وآلات الصوت
    من آلة صوت إلى جهاز استشعار ذكي، ها هي الأشياء التي جعلت الحياة أسهل خلال السنة الأولى لطفلي (وبعض الأشياء التي كنت استطيع الاستغناء عنها).
    Read more

  • جيري ساينفيلد، ‘Hacks’، ومستقبل الكوميديا في عالم رقمي
    جيري ساينفيلد يعتقد أن ” السخف السياسي” يدمر الكوميديا. البرمجيات تثبت عكس ذلك.
    Read more
  • مستقبل التحليل التوليدية للذكاء الاصطناعي ليس جذابًا وهو تطبيقات الشركات
    بعض الشركات الناشئة التي طرحت منتجات ذكاء اصطناعي مثيرة الآن تقوم بتضييق عروضها لمحاولة جعلها أكثر فائدة لعملاء الأعمال.
    Read more
  • داخل صناعة الناشئة الأوكرانية للطائرات بدون طيار القاتلة
    تحتاج أوكرانيا إلى طائرات صغيرة بدون طيار لمواجهة القوات الروسية – وهي تبدأ في تطوير هذه الصناعة في الداخل.
    Read more
  • تعتبر مايكروسوفت إعادة تشكيل الأمان “أولوية قصوى” بعد سلسلة من الإخفاقات
    .تجعل مايكروسوفت الأمن أولويتها الرئيسية لكل موظف، بعد سنوات من مشاكل الأمن والانتقادات المتزايدة، وبعد أن اختتم تقرير حاد من لجنة مراجعة السلامة السيبرانية الأمريكية مؤخرًا بأن “ثقافة الأمن في مايكروسوفت كانت غير كافية وتحتاج إلى إعادة هيكلة”، فإنها تقوم بتحديد مجموعة من مبادئ الأمن والأهداف مرتبطة بحزم التعويض لفريق القيادة العليا في مايكروسوفت. أعلنت مايكروسوفت في نوفمبر الماضي مبادرة مستقبل آمن ردًا على الضغوط المتزايدة على الشركة للرد على الهجمات التي سمحت للمهاجمين الصينيين بانتهاك حسابات البريد الإلكتروني الحكومية الأمريكية. بيوم فقط بعد الإعلان عن هذه المبادرة، نجح مهاجمون روس في اختراق شركة مايكروسوفت. استمر في القراءة…
    Read more
  • النزاع بين بلاك روك وبواز وينشتاين يتحول إلى أكثر حدة.
    تتصاعد الخلاف بين بوعاز وينشتين وشركة بلاك روك إنك، حيث يسعى صاحب صندوق التحوط سابا كابيتال مانجمنت للتخلص من إشراف بلاك روك على ستة صناديق مغلقة، بينما تقاوم الشركة برسالة نداء لالاف العملاء.
    Read more
  • أسماء موظف سابق في بنك ميريل لينش ذكرت في قضية تداول ذوي السمعة الحسنة في هونغ كونغ
    تم تعيين Tony Psarianos، السابق في البنك في شعبة ميريل لينش التابعة لبنك أمريكا كورب، في قضية تداول ذاتي في هونغ كونغ التي أورقت سيمون سادلر، مؤسس صندوق الهيدج فاند سيجانتي كابيتال مانجمنت، والتاجر السابق دانيال لا روكا، وفقًا لشخص يمتلك معرفة بالموضوع.
    Read more
  • الخلاف بين بلاك روك وبواز واينستين يتحول إلى أكثر حدة
    تتصاعد الخلافات بين بواز وينستين وبلاك روك إنك بوتسعى شركة الهيدج فند تيتان سابا كابيتال مانجمنت للتخلص من برلاك روك في إدارة ستة صناديق مغلقة والشركة ترد برسالة نداء للتحشيد لعملائها.
    Read more
  • مراجعة الأرنب R1: تخطَ هذا المساعد الذكي المعدني
    ربما لا يجب عليك أن تتبع هذا الأرنب في جحره.
    Read more
  • تريد شركات صناعة السيارات إزالة أجهزة الراديو AM من السيارات. والكونغرس على وشك الاشتراط عليهم.
    سيضطر قانون شعبي الشركات المصنعة للسيارات إلى وضع أجهزة راديو AM في المركبات بدون أي تكلفة إضافية، على الرغم من انخفاض اهتمام السائقين ووجود التداخل الكهرومغناطيسي المحتمل.
    Read more
  • 27 هدية تيك توك الفيروسية التي تستحق فعلا النظر إليها (2024)
    نحن نختبر الأجهزة التي لا تتوقف عن الظهور في تغذيتنا. إليك الأجهزة التي تستحق الضجة – والتي تجعل هدايا رائعة.
    Read more
  • لا أحد يعرف مدى انتشار انفلونزا الطيور
    مع قليل من الحوافز لدى مزارعي الأبقار في الولايات المتحدة لاختبار ماشيتهم، ووجود العمالة غير الموثقة بكثرة في مزارع الألبان، فإن حجم الانتشار ليس واضحاً.
    Read more
  • سماعة بران X: حجم مدمج، صوت سينمائي منزلي
    هذا السماعة المضغوطة ولكن القوية تسمح لك بجلب إثارة سماعة الباس الحقيقية تقريباً في أي مكان.
    Read more
  • كيف تعمل أقنعة الوجه بتقنية الليد والعلاج بالضوء الأحمر على عكس التجاعيد (2024)
    يمكن أن تساعد العلاجات بالضوء الأحمر والأزرق في تقليل التجاعيد وحب الشباب، تحدثت إلى طبيب جلدية وارتديت بعض الأقنعة لاختبار فعاليتها.
    Read more
  • مراجعة كاميرا فوجي فيلم إنستاكس ميني 99: كاميرا إنستاكس سيحبها المصورون
    نعم، سعر الـ 200 دولارًا فوق نقطة البداية لكاميرات Instax البسيطة، ولكن أحدث كاميرا من فوجي فيلم تمنح المصورين مزيدًا من التحكم اليدوي في صورهم الفورية.
    Read more
  • 5 تطبيقات رائعة لتدوين الملاحظات: Google Keep، Apple Notes، Notion، Bear، Microsoft OneNote
    هناك العديد من التطبيقات التي تساعدك في تسجيل وتنظيم أفكارك على أي جهاز. هذه هي المفضلة لدينا.
    Read more
  • استعراض Dell XPS 14 و 16: ليس بالضبط MacBook Pro
    تعتبر أجهزة ديل XPS 14 و 16 سريعة وجميلة ولكنها غالية قليلاً بالنسبة لما تحصل عليه.
    Read more
  • 15 أفضل تجهيزات للأطفال (2024): حقائب الحفاضات، الأوشحة الطفلية، وآلات الصوت
    من جهاز صوتي إلى جهاز استشعار ذكي، ها هي الأشياء التي سهلت حياتي خلال السنة الأولى لطفلي الرضيع (وبعض الأشياء التي كنت استطيع العيش بدونها).
    Read more
  • هل سيحاول آدم نيومان الآن المنافسة مع وي وورك بعد فشل محاولته لشرائها؟
    حاول الرئيس التنفيذي السابق لـ WeWork الذي يثير الجدل شراء الشركة المفلسة التي تركها في أزمة، وبعد رفض طلبه، سيضطر آدم نيومان إلى الانتقال إلى شيء جديد.
    Read more
  • كيف حوّلت CoreWeave المُشغّل المخصّص للعملات المشفّرة إلى المحور متعدد البليونات دولار لانفجار الذكاء الاصطناعي
    قال موظفون سابقون إن “كورويف”، الذي كان لاعبًا صغيرًا في مجال العملات المشفرة، أصبح الآن وحيد القرن بقيمة 19 مليار دولار يوفر وحدات معالجة الرسومات لمطوّري الذكاء الاصطناعي ويواجه التحديات بسبب ثقافته السريعة الإيقاع والمنافسة المتنامية.
    Read more
  • امنح هذا الثري دولارًا أو تختفي البصلة إلى الأبد
    يتضمن خطة رجل الأعمال جيف لاوسون لإحياء الموقع الساخر المرموق ذا أونيون اقتباسًا من كتيب مؤسسي واتساب.
    Read more

الإعلام بشأن خلل أو إقتراح - النشرة اليوميّة لـ إلـــ،،ــــَك

تهمنا تجربتك مع محتوانا. إذا واجهت أية مشاكل، أخطاء، أو مجالات تحتاج إلى تحسين في مقال اليوم، يرجى إخبارنا. 
من خلال إثراءك سيتم تشكيل هذا المُحتوى الإختباري في الوقت الحالي ليكون في صورة أمثل وأكثر فائدة.

Seraphinite AcceleratorOptimized by Seraphinite Accelerator
Turns on site high speed to be attractive for people and search engines.